الثلاثاء 26 مارس 2024 | 02:29 م

أبرز إنجازات الراحل الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم

الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني
شارك الان

فارق الحياة في الساعات الأخيرة الدكتور محمد مجاهد، الذي شغل منصب نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إثر تدهور حالته الصحية.

ويُعتبر الراحل محمد مجاهد شخصية بارزة، حيث كان أستاذًا للتصميم الميكانيكي بكلية الهندسة بجامعة القاهرة منذ عام 1990، وقد شغل عدة مناصب بالكلية خلال فترة عمله بها.

وكان الراحل يتمتع بخبرة واسعة في مجال التعليم الفني، حيث أمضى فترة طويلة كأمين للجنة قطاع التعليم الهندسي، قبل أن يتولى منصب نائب الوزير لشؤون التعليم الفني في عام 2018.

وقد نال الدكتور مجاهد العديد من الجوائز التقديرية والتشجيعية على مجهوداته في مجال العلوم الهندسية، وقد تميز بنشر العديد من الأبحاث في المحافل الدولية.

ومن أبرز إنجازاته في مجال التعليم الفني، المساهمة في إنشاء عدة مجمعات تكنولوجية متكاملة، تعمل بنظام ينتهي بمنح درجة البكالوريوس في التكنولوجيا، وقد كانت له جهود كبيرة في تطوير المناهج وتغيير الصورة النمطية للتعليم الفني في المجتمع.

ترك الراحل بصماته في مجال التعليم الفني، وكان يؤمن بأهمية دور الصناعة في تطوير هذا المجال، وسيظل إرثه حجر الزاوية في مسيرة التعليم الفني في مصر.